اسحب لتغير الترتيب
الاحتفال بالمناسبات الوطنية برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز
الرئيسية » الأخبار » الاحتفال بالمناسبات الوطنية برعاية رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز
جانب من الحفل

رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، الاحتفال الذي أقامته بلدية الجيزة الجديدة مساء اليوم الأحد، بالمناسبات الوطنية: عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش، بحضور الفعاليات الرسمية والشعبية في اللواء.

وأكد الفايز أن الأعياد الوطنية شكلت عبر التاريخ محطات مضيئة وحافظت على الثوابت الوطنية والقومية والاسلامية، مشيرًا إلى أن الأردن منذ تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته، أعطى مفهومًا جديدًا للاحتفال بالمناسبات الوطنية تمثّل بخطوات إصلاحية شاملة عملت على تعزيز الديمقراطية وتوسيع المشاركة الشعبية وتكريس نهج المساءلة والشفافية وتعظيم قيم العدالة والمساواة، فاصبحت هذه المناسبات عنوانًا للعمل والبناء.

وأضاف اننا بهذه الظروف وبسبب ما نواجه من تحديات مختلفة يجب أن تكون أعيادنا محطات نتوقف فيها، لننظر إلى مسيرة وطننا، الحافلة بالانجازات الكبيرة، ومحطات نعقد العزم فيها على استمرار مسيرة العطاء والبناء، وأن نجدد فيها العهد والولاء للوطن وقائده حامي ثورتنا واستقلالنا.

وقال إن احتفالاتنا تأتي هذا العام في ظل ظروف استثنائية تعيشها أمتنا العربية خلفها الربيع العربي، فرضت علينا تحديات مختلفة اقتصادية وأمنية واجتماعية، أصبحنا معها بحاجة إلى جهود كبيرة لتجاوزها والاستمرار في المحافظة على أمننا واستقرارنا، مضيفًا أن هذا لن يتحقق إلا بالالتفاف خلف القيادة الهاشمية والإيمان بالوطن.

وبيّن عطوفة صلاح اللوزي مدير عام مؤسسة الخط الحجازي الأردني أن هذه المناسبات شكلت في تاريخ الأردني والعربي والاسلامي محطات مضيئة في مسيرة نهضة الأردن ورفاه شعبه والحفاظ على قدسية الأهداف والثوابت الوطنية والقومية، ووحدة العرب التي قامت من أجلها الثورة العربية الكبرى التي بنت نواة الجيش العربي - القوات المسلحة الأردنية، حامي استقلال الوطن وأمل شعب وأمة في الوقوف بوجه المؤامرات التي تستهدف الوطن العزيز.

وأضاف ان هذه الأعياد الغالية تحلّ على قلوب الأردنيين جميعًا، وهم يواصلون مسيرة النهضة والبناء والعطاء والاستقرار، ليبقى الأردن كما أراده الهاشميون الدولة الحريصة على رفاه شعبها وتقدمه في مختلف الميادين.

كما ألقيت كلمات استذكرت تضحيات الآباء والأجداد والأبناء من أجل أن تتحقق هذه المناسبات العزيزة على جميع الأردنيين، وألقيت قصائد شعرية تغنت بالوطن وقائده، إلى جانب فقرات فنية فلكلورية من تراث السامر الأردني، وقدمت فرقة أمانة عمّان حلقات دبكة، فيما قدم الفنان الأردني غزلان وصلة غنائية.

وسلّم راعي الحفل الدروع التكريمية لعدد من الشخصيات والجهات التي كان لها دور في خدمة لواء الجيزة، بالإضافة لتكريم شهداء الوطن بدرع تذكاري تسلمه قائد منطقة البادية الوسطى.

وفي نهاية الحفل قام رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بعمل جولة بالقطارواطلع على القاطرة  التي استقلت جلالة المغفور له الملك عبد الله الاول طيب الله ثراه في رحلته الاولى من معان الى عمان .

 

 

فعّل وطوّع رسائل البريد المرسلة للمستخدمين عند منع الحسابات., 05/22/2016
AttachmentSize
جانب من الحفل47.25 KB

الحد الأقصى لأبعاد الصور بالعنصورة.

يجب أن تدخل اسم دور صحيح.
تم حذف الدور.